مشاركون في 5 دورات يكتسبون مهارات التصوير

الشبابي للهوايات ينظم برنامج (فن التعكيس بعيون قطرية) 

 

* د. الحر يشيد بتفاعل المشاركين وجهود المدربين 

 

* تصوير بالجوال ومعرفة قواعد تكوين الصورة 

 

* اكتشف الزاوية وما وراء الضوء وصناعة البورتريه

 

 

نظم المركز الشبابي للهوايات التابع لوزارة الثقافة والرياضة برنامج (فن التعكيس بعيون قطرية) بمشاركة واسعة من هواة التصوير الضوئي وذلك لمدة ٥ ايام بمقر المركز في الحي الثقافي (كتارا).

 

واشاد السيد د. عيسى بن صالح الحر مدير المركز  بتفاعل المشاركين في البرنامج وشكر المدربين على جهودهم وتقديمهم معلومات مفيدة عن التصوير الضوئي فضلا عن التدريب العملي لاكساب المشاركين مهارات التصوير وفي ختام البرنامج منحهم شهادات تقدير.

 

واشتمل البرنامج على ٥ دورات، قدمها المدربون صالح المري (قواعد تكوين الصورة)، وفهد الكعبي (ما وراء الضوء)، وعبد العزيز الكبيسي (تقنيات التصوير بالجوال)، وخالد المهندي (صناعة البورترية من الفكرة إلى التنفيذ)، وعلي النعيمي (اكتشف الزاوية). 

 

واكتسب المتدربون مهارات التصوير في موضوعات البرنامج بجانب التدريب العملي وتعرفوا على تاريخ التصوير، حيث يعد الصينيين اول من اخترع التصوير، والفرنسيون اول من اخترع الكاميرا وسااهم الحسن بن الهيثم في تطوير التصوير لتضييق فتحة العدسة، اما تاريخ التصوير في قطر بداية من جماعة التصوير ١٩٨٥ ثم تكوين الجمعية القطرية للتصوير الضوئي ١٩٩٤.وحظيت الدورات بتفاعل كبير من المشاركين الذين قدموا نماذج أعمال عكست مدى استفادتهم من المدربين في التصوير الاحترافي والمعلومات التي قدموها.

 

الجدير بالذكر، أن المركز الشبابي للهوايات يعد اكبر  حاضنة شبابية تعمل على رعاية ونشر الهوايات و الارتقاء بها، وتوفير بيئة مناسبة لممارستها وتنميتها بالأساليب والوسائل العلمية والفنية والتربوية، للهواة وكافة أعضاء المركز  وذلك من أجل تعظيم الاستفادة من الوقت في ممارسة الهوايات وتنميتها والاستخدام الأمثل للموارد، واكتشاف القيادات في أوساط الشباب وإعدادها وتأهيلها لتحمل المسؤولية، بالإضافة إلى تنمية الإبداع وطرق اكتشاف الموهوبين ورفع قدراتهم وتطوير ملكتهم الإبداعية.